رحلة في ريفنا الجميل

قررنا ان نقوم برحله ترفيهيه الئ احد جبال ريفنا الجميل لاستعاده نشاط حياتنا والتنفيس عن كرباتنا والخروج من هموم الدنيا واثقالها فتوكلنا على الله وبحسب امكانياتنا المتاحة التي تسمح لنا بذلك فاخذنا بعض الاغراض المطلوبه للرحلة من زاد وماء وغيرها من الاشياء البسيطة فحددنا مكان وزمان الرحله ووقت الجلوس للراحه والاكل وحتئ يكون للرحله مذاقها الجميل اتفقنا على ان نتناول الطعام عندما نكون اكثر شعورا بالجوع .

بداءنا رحلتنا بالمشي سيرا علئ الاقدام بمسافه تبعد ثلاثة كيلو عن قريتنا ، وصلنا الئ الجبل المراد زيارته وجلسنا تحت ظل شجرة كبيرة وافرة الظلال وخالية من الاشواك وضعنا متاعنا تحتها واخذنا قصد من الراحة لعدة دقائق.

بعد ذلك بداء الاطفال بالتحرك هنا وهناك ونحن نوجههم ونرشدهم ونطمئن علئ حركتهم ولكي يشعروا بالسعاده قمنا بالتحرك في اماكن قريبه منهم ليشعروا اننا نشاركهم نشاطهم وابدينا اعجابنا بالمكان.

عم المكان بضجيج اصوات الاولاد واختلط باصوات الماعز التي كانت تعتلي الجبل وتتورق اوراق الاشجار من حولنا .

تنادينا للمشاركه باعداد الطعام فانساب الاولاد الينا بفرحه عاليه وقمنا بجمع اعواد الحطب في مشهد اكثر من رائع وكانت الزوجه تعد عجينه الطعام والشاي وفي وقت قياسي اجتمعنا علئ مائده الطعام وكان الجوع قد حل بنا جميعا فراينا ذلك الطعام من الذ واشهئ الاطعمة برغم بساطته لقد كان طعامنا كعكه من طحين الذرة الممزوج بطحين القمح والمطبوخ بعيدان الحطب المدفون تحت الجمر والرماد وعلئ جانبه كان (صعد) موقد مكون من ثلاثة احجار وضعنا فوقه الشاي ثم اضفنا اليه علبة الحليب ،

تناولنا وجبة الغذاء الشهية بمذاقها والبسيطة بتكاليفها ثم بعد أن فرقنا من الطعام صلينا الظهر جماعة في ريفنا الرائع وبعد تادئيتها اخذنا قصد من الراحة والاسترخاء واستظلينا تحت ظلال تلك الشجرة من حرارة الشمس .

ثم صلينا صلاة العصر وبعدها ودعنا المكان الجميل معلنين انتهاء زمن الرحله ،

عدنا الئ منزلنا الريفي البسيط قبل الغروب ونحن اكثر سعاده وفرح برحلتنا الجميلة.

فهناك مثل بدوي كان يردده اجدادنا الاولين يقول : قضوا ايام السوء بالسفر .

فعلينا جميعا احبتي الكرام أن نبادر بالمشاركة والعمل بمثل تلك الرحلات الجميلة بجمال ريفنا والبسيطة ببساطة تكاليفها حتئ نجدد النشاط لحياتنا والراحه لأنفسنا التي شق عليها غبار سنوات الحرب العجاف .