السعودية تسمح بعودة مقيميها من دول محظورة

رفعت السعودية، أمس (الثلاثاء)، تعليق القدوم للمقيمين فيها، من عدد من الدول، معلنة السماح بدخول المملكة لمن استكمل تلقي جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا داخل السعودية قبل مغادرته لها.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية: «إشارة إلى ما سبق إعلانه بشأن تعليق السماح بدخول المملكة مؤقتاً للقادمين من عدد من الدول لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم، ويشمل ذلك القادمين من دول أخرى، إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ14 يوماً السابقة لطلب دخول المملكة، تقرر السماح بعودة المقيمين القادمين من تلك الدول، الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها مباشرة ، مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات ذات العلاقة.

وأوضح المصدر أن ذلك يأتي بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في السعودية.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس، تسجيل سبع وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد. ويرتفع بذلك إجمالي الوفيات في المملكة جراء الإصابة بكورونا إلى 8497.

وأشارت الوزارة، في بيان، إلى تسجيل 353 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 542 ألفاً و707. كما لفتت إلى تسجيل 456 حالة شفاء جديدة، ليصل إجمالي المتعافين في المملكة إلى 529 ألفاً و833.

- الإمارات

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات أمس، تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الوباء في البلاد إلى 2026 حالة. وأشارت الوزارة في بيان صحافي، أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، إلى تسجيل 990 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 711 ألفاً و428 حالة. ولفت البيان إلى أن 1675 مصاباً تماثلوا للشفاء، ليرتفع إجمالي المتعافين من كورونا، إلى 694 ألفاً و260 حالة.

وأعلنت الوزارة إجراء نحو 325 ألف فحص جديد لفئات مختلفة من المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

- عمان

وأعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان أمس، تسجيل خمس حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا و120حالة إصابة و221 حالة تعافٍ. وقالت الوزارة، في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية اليوم