غضب يجتاح مواقع التواصل الإجتماعي بسبب بيع مقتنيات نور الشريف في أسواق الأنتيكات

أكد الصحفي المصري عصام زكريا أنه شاهد مقتنيات الممثل المصري الراحل ​نور الشريف​ الخاصة في أسواق الأنتيكات في مصر منذ أشهر، وأنه إشترى منها بنفسه.

هذه الاخبار أدت إلى شعور الجمهور بالغضب خلال الساعات الماضية، عقب انتشار صور بين المتابعين للمقتنيات المباعة في الوقت الذي يعلم الجميع أن غالبية مقتنياته، جرى تسليمها إلى مكتبة الإسكندرية من جانب أسرته، مع وجود اتفاق يقضي بإقامة متحف يضم تلك المقتنيات بالعام 2016.

وردت مكتبة الإسكندرية المصرية على هذا الأمر ببيان قالت فيه: "تعلن مكتبة الإسكندرية أنه لا علاقة لها بما تم تداوله أخيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، حول وجود بعض مقتنيات الفنان الراحل، تباع في الأسواق والمزادات. تؤكد المكتبة أنها قد تسلمت إهداء من أسرة الفنان الراحل في أيار (مايو) العام 2016، حصلت بموجبه على نحو 6022 كتاباً، بالإضافة إلى عدد 167 ورقة، عبارة عن بعض الأوراق والعقود الخاصة بشركته الإنتاجية، كذلك عدد 9 كراسات بخط يده، مدون بها بعض الخواطر والملاحظات، حيث يمكن للزائر تفقد الكتب بقاعة اطلاع المجموعات الخاصة والكتب النادرة بمستوى B2، حيث إنها مفهرسة ومدرجة على قاعدة بيانات المكتبة، يمكن للزائرين والباحثين الاطلاع عليها في أي وقت. كما تؤكد المكتبة أنه لا توجد أي مقتنيات خاصة بالفنان، سواء كانت ألبومات صور أو جوائز ودروعاً، تم تسليمها للمكتبة".

المصدر/ موقع الفن