أوجه الاختلاف بين السناب شات والانستجرام

أصبح لوسائل التواصل الاجتامعي تأثير كبيرعلينا، لدرجة أننا نعتمد عليها تقريبً في العديد من أمور حياتنا لتسهيلها. من أهم هذه الوسائل وأكثرها تأثيراً علينا السناب شات والانستجرام، خاصة أنها تستخدم من العديد من الناس كالشباب والمشاهير ومؤثري منصات التواصل الاجتماعي. نظن أن هاتين المنصتين تتشابهان كثيراً ولا فوارق بينهما. قد تغير رأيك بعد قراءة ما يلي:

سناب شات هو منصة تستطيع من خلالها التقاط الصور ومقاطع الفيديو مع إضافة نص ومن ثم إرسالها لمجموعة معينة من الأصدقاء أو على "قصتي" والتي يستطيع جميع متابعيك رؤيتها. تستطيع مشاهدة القصة من ثانية واحدة لعشر ثواني، وقد أضاف السناب شات خاصية جديدة وهي الوقت اللامنتهي. تستطيع إضافة لمسة من المتعة والضحك للصور أو مقاطع الفيديو عن طريق الفلاتر، وهي أهم ما يميز السناب شات عن غيره من المنصات. أضاف السناب شات مؤخراً خاصية إضافة صور أو مقاطع فيديو من الذكريات الموجودة في الجهاز 

 الانستجرام هو منصة تستطيع من خلالها التقاط الصور ومقاطع الفيديو مع إضافة نص ومن ثم وضعها على صفحتك الشخصية ليراها متابعوك. في حالات الحساب المفتوح، يستطيع أي شخص دخل صفحتك من رؤية ما لديك أو ممن ضغطوا على أي وسم (هاشتاج) موجود في النص تحت الصورة أو مقطع الفيديو. للانستجرام عدة خواص أخرى، كاستخدام بعض الفلاتر (فلاتر تحديد المواقع، وفلاتر العد التنازلي وغيرها) أو بعض خيارات تعديل الصور (وضع إطار، وتعديل الإضاءة وغيرها). أضاف الانستجرام خاصية قصص البث المباشر كتلك التي على السناب شات.  

من أهم الفوارق بين هاتين المنصتين:

1- المحتوى: يشترك السناب الشات والانستجرام في خاصية نشر المحتوى المرئي ولكن بطرق مختلفة. بالنسبة للسناب شات، فهو يتفرد بخاصية "عش اللحظة"، مما يعني أن المحتوى يوضع على المنصة في اللحظة ذاتها ثم يختفي بعد 24 ساعة! أما الانستجرام، فيبقى المحتوى موجود طالما أنك لم تحذفه.

2- المتعة والتسلية: يُعرف عن قصص السناب شات أنها ممتعة وجاذبة للانتباه، نظراً لاستخدام خاصية الفلاتر الموجودة فقط على هذه المنصة، والتي قد تغير صوتك أو تبدّل وجهك مع صديقك أو حتى تغير ملامحك حتى يصعب على الآخرين التعرف إليك! بالنسبة للانستجرام، فهو لا يخلو من الخصائص المميزة، ولكنها ليست كتلك الموجودة على السناب شات.

3- التفاعل والمشاركة: بالنسبة للسناب شات، أنت الوحيد الذي بإمكانه معرفة من رأى القصة الخاصة بك وعلّق عليها، فترد عليه بالمقابل. أما على الانستجرام، يستطيع الجميع التفاعل في النقاش والمشاركة فيه، بالإضافة إلى رؤية التفاعل على المحتوى من تعليقات الآخرين ومدى إعجابهم به.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص