وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ترفض شحنات مبيدات محظور دخولها اراضي الجمهورية

رفضت وزارة الزراعة والثروة السمكية شحنة من المبيدات تقدر بإحدى عشر ألف لتر من المبيدات (11000لتر ) المحظور دخولها اراضي الجمهورية ، وأمرت باعادت تصديرها إلى بلد المنشأ(الاردن) وذلك وفقا لمذكرة مرفوعة من الوزارة بتاريخ 21/2/2021م ورقم ا4و/ م ص/?/????م .

وجاء في المذكره بأن المبيدات مخالفة لقانون تداول المبيدات رقم (??) لعام ???? وقائمة المبيدات المحظورة والممنوع تداولها في الجمهورية اليمنية رقم (35) لعام 2006م . وفي هذا السياق وبتوجيهات من معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء/سالم عبدالله السقطري قام وكيل وزارة الزراعة والري المهندس امين باقادر ومدير إدارة المبيدات المهندس محمد حسين عبد الرحمن صباح هذا اليوم الاثنين ??/?/????م بالنزول الى منفذ ميناء الحاويات، التقى بمديرعام جمرك ميناء الحاويات الاستاذ محسن صالح قحطان وتم مناقشة موضوع المبيدات المخالفة مشددا على ضرورة إعادتها إلى بلد المنشأ . كما تم في اللقاء مناقشة كثيرمن القضايا التي تهم عمل وزارة الزراعة والري في الحرم الجمركي. وشكر الاستاذ محسن صالح قحطان وكيل وزارة الزراعة والوفد المرافق له على زيارتهم للمنفذ والتي تأتي في إطار التنسيق المشترك والمستمر بين مصلحة الجمارك ووزارة الزراعة، مؤكدا على استعدادهم لتسهيل عمل مكاتب الحجر النباتي والبيطري بما يخدم حركة التجارة العالمية.

وبالمقابل شكر م/ امين باقادر وكيل وزارة الزراعة والري مدير عام جمرك ميناء الحاويات الأستاذ محسن قحطان على تعاونهم المستمر في مساعدة الوزارة على تذليل كثير من الصعوبات التي تواجه عمل المحاجر في المنفذ. كما التقاء الوكيل في مكتب الحجر الزراعي بمشرفي ومفتشي الحجر النباتي والأطباء في الحجر البيطري، وفي مستهل اللقاء نقل لهم تحيات الاخ معالي الوزير مشيدآ بالدور الذي يقومون به وحثهم على بذل المزيد من الجهد ورفع التقارير الشهرية واستمع ايضاللمشاكل والصعوبات التي تعترضهم ووعد الوكيل بان الوزارة ستعمل على حل كافة الصعوبات خلال الفترة القادمة. وبعد ذلك تمت معاينة الحاوية المحتوية على المبيدات المخالفة. رافق وكيل وزارة الزراعة والري اثنا زيارته لميناء الحاويات كلا من مدير إدارة المبيدات في الوزارة و مديري إدارة الحجر النباتي والبيطري في المنفذ والاخ عبدربه المسعدي مدير مكتب وكيل قطاع الخدمات الزراعية في الوزارة.