أطعمة قد تُعاقب بالسجن عند تناولها في هذه الدول!

تختلف عادات وتقاليد الدول بجميع نواحي الحياة ولكل دولة أطعمة مميزة ولكن الغريب هو حظر بعض الأطعمة في بعض الدول والعقوبة المترتبة على ذلك! إليك قائمة أطعمة قد تُعاقب بالسجن عند تناولها في هذه الدول

 

اللبان أو العلكة:

تم حظر العلكة في سنغافورة منذ عام 1992 وذلك للحفا' على نظافة الشوارع ويواجه كل من يخالف هذا القرار السجن لمدة قد تصل إلى عامين أو يغرّم مالياً.

 

 

كافيار بيلوجا

 

تم حظر التجارة بهذا النوع من الكافيار في الولايات المتحدة والسبب في ذلك حماية نوع السمك الذي ينتج هذا الكافيار نظراً لأنه مهدد بالإنقراض.

 

الكاتشب

 

قررت فرنسا حظر الكاتشب عن الأطعمة خوفاً على صحة تلاميذ المدارس وسمحت باستخدامه فقط مع البطاطس المقلية.

 

سمك السلمون المزارع

 

حظرت مجموعة من الدول هذا النوع من السلمون من ضمنها الأمم المتحدة ونيوزلندا وأستراليا كما جظرت التجارة فيها وذلك لغايات الحد من التلوث وركزت بشكل خاص على السلمون ذو اللون الرمادي.

سمك فوجو

 

منعت الولايات المتحدة التجارة أو طيخ هذا النوع من السمك بحيث يعدّ هذا النوع من أخطر الأسماك في العالم نظراً لأمكانية تسببه في وفاة الإنسان في حال لم يتم إعداده ضمن معايير معيّنة.

 

زعانف سمك القرش

من أجل حماية أنواع أسماك القرش وحظر الممارسة اللإنسانية المتمثلة في تقطيع الزعانف أسماك القرش الحية، والتي تجعلهم يموتون بألم، صدر قانون يحث على القضاء على مبيعات زعانف القرش فى الكونغرس.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص