اختتام ورشة عمل حول نتائج التعليم والتغذية المدرسية بعدن


أوصى المشاركون في ورشة العمل الخاصة بمنهجية النظم من أجل تحسين التعلم، بوضع استراتيجية وسياسة وطنية شاملة طويلة المدى للتغذية المدرسية بمشاركة جميع الجهات ذات العلاقة، ووضع آلية تمويل وصرف الموارد المخصصة لبرامج التغذية المدرسية بالتنسيق مع مختلف الوزارات. 

وأكد المشاركون في البيان الصادر عن ختام أعمال الورشة، على أهمية تشكيل لجان تنسيق لتنفيذ برامج التغذية المدرسية القائمة على مستوى المحافظات، وانشاء محطة الكترونية وطنية خاصة بابتغذية المدرسية، واجراء البحوث التقييمية حول اثر زيادة الالتحاق بالمدارس وتقليل التسرب، وتشجيع المبادرات المجتمعية في تمويل برامج التغذية المدرسية. 

وناقشت الورشة التي نظمتها على مدى ثلاثة أيام وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، بمشاركة عدد من كوادر وزارة التربية والتعليم والمختصين وخبراء التغذية في برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة، النظم الكفيلة بتحسين نتائج التغذية المدرسية والخطوات القابلة لاتخاذ القرارات المناسبة، وتحديد نقطة التركيز الاستراتيجية من أجل تحقيق التحسين، ومساعدة البلد على تصميم سياسات فعالة لتحسين انظمتها التعليمية وتحديد المجالات الرئيسية لتركيز الاستثمار والمساعدة على نشر الممارسات الجيدة.

وفي الختام، أشاد وزير التربية والتعليم الدكتور، عبدالله لملس، بدور القائمين على مشروع التغذية المدرسية .. مشدداً على أهمية عكس مخرجات الورشة على أرض الواقع.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص