الكشف عن كارثة وشيكة.. ونداء إستغاثة عاجل من المواطنين في صنعاء وصعدة وعمران(تفاصيل)

أطلق المزارعون والمواطنون ، في محافظات صعدة وعمران والعاصمة صنعاء،مساء اليوم،  نداء استغاثة عاجل إلى الجهات الحكومية وكافة المنظمات المحلية والدولية بإنقاذهم من غزو الجراد الصحراوي، لمحاصيلهم الزراعية  ومناطقهم.

 

وقالوا في نداء الأستغاثة الذي رصده " المنارة نت " قبل قليل، إن أسراب من الجراد الصحراوي المسير، أكتسحت مناطقهم ومزارعهم، مما يهدد بالقضاء على مصدر معيشتهم، المتمثل في المحاصيل الزراعية. مشيرين إلى أن مليشيا الحوثي الإنقلابية، لم تعطي هذا الأمر أي إهتمام كونها غير مبالية بأرزاق المواطنين وحياتهم .

 

جدير بالذكر أن أسراب الجراد تستطيع الطيران لمسافة تصل إلى 150 كلم في اتجاه الريح، وبوسع الحشرات البالغة، تناول طعام طازج كل يوم يوازي وزنها تقريبا، إذ يستهلك سرب صغير للغاية في اليوم الواحد ما يكفي لإطعام 35 ألف شخص، ما يشكل تهديدا مدمرا للمحاصيل الزراعية  ويؤثر على الأمن الغذائي.

 

وكانت تقارير منظمة الفاو، أفادت بأن أسراب الجراد تتحرك في المناطق الداخلية لليمن، غرباً من حضرموت إلى مناطق الحزم ومأرب وعتق، بالإضافة إلى سرب واحد في المرتفعات شمال صنعاء، وسرب واحد على حدود المملكة العربية السعودية بين منطقة العبر وشرورة.

 

و نوهت بأنه لا توجد عمليات مسح ومكافحة في اليمن حاليا بسبب ظروف الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الإنقلابية ، علماً بأن السكان المحليين كانوا يقومون بجمع الجراد وتناوله ؛ إلا أنهم عجزوا هذه المرة أمام طوفانه الكاسح.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص