البريقة: اجتماع يناقش تعزيز العلاقة بين السلطة القضائية والأجهزة الأمنية وسبل التعاون المشترك

عقد صباح يوم "الثلاثاء" في مبنى محكمة البريقة الابتدائية اجتماع ترأسه رئيس المحكمة القاضي/ محمد شايف، وضم كلٍ من وكيل نيابة البريقة/ علي شملان وقائد المنطقة الأمنية الثامنة عقيد/ علي صالح الشعيبي وقادة أقسام الشرط في المنطقة الثامنة ( الشعب – البريقة – صلاح الدين ) وعدد من ضباط البحث بالمديرية، وذلك لمناقشة تعزيز العلاقة بين السلطة القضائية والأجهزة الأمنية وسبل التعاون المشترك الذي من شأنه خدمة المواطن وتحقيق العدالة.

وأفتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية لرئيس محكمة البريقة الابتدائية القاضي/ محمد شايف، رحب فيها بالحاضرين في هذا الاجتماع الهام الذي يجمع الجهات الثلاث ذات العلاقة وهي القضاء والنيابة والشرطة .

وناقش الاجتماع تعزيز العلاقة بين القضاء والأجهزة الأمنية بما ينعكس لصالح المواطن في سرعة النظر في قضايا النزاعات وضبط المتهمين المطلوبين للعدالة.

ووجه رئيس محكمة البريقة مدراء أقسام الشرطة في المديرية لتوفير الحماية الكاملة أثناء نقل السجناء إلى قاعة المحكمة لضمان سير إجراءات المحاكمة، مؤكدًا على تنفيذ أحكام القضاء بدون تهاون أو مماطلة من قبل الجهات التنفيذية.

من جهته أكد وكيل نيابة البريقة علي شملان على ضرورة سرعة الرفع بمحاضر جمع الاستدلال إلى النيابة وافية مع إحضار المتهمين لتتمكن النيابة من سرعة البث في قضايا المواطنين وعدم التهاون في ضبط المتهمين المطلوبين أمنيًا، مشددًا على أهمية العلاقة والتعاون المشترك بين الأجهزة الأمنية والنيابة العامة لضمان تحقيق العدالة من قبل السلطة القضائية.

من جانبهم عبر قائد المنطقة الأمنية الثامنة وقادة أقسام الشرط في المنطقة الأمنية الثامنة عن شكرهم لرئيس المحكمة على هذا اللقاء الذي يأتي ضمن أطار تعزيز الثقة والتعاون بين السلطة القضائية والأجهزة الأمنية، ومناقشة كل ما من شأنه خدمة المواطن وأمنه والحفاظ على السكينة العامة والحد من انتشار الجريمة.

مؤكدين على تحسين الأداء، وتنفيذ أوامر القضاء على وجه السرعة وعدم التهاون مع من يعكر صفو الأمن أو يعمل على الاخلال بالسكينة العامة في المديرية.

وفي ختام الاجتماع أتفق الجميع على ان يعقد اجتماع شهري في محكمة البريقة برئاسة رئيس المحكمة لمناقشة القضايا المشتركة والصعوبات والعراقيل التي تواجه القضاء والأجهزة الأمنية والعمل على تجاوزها وحلها.

#المكتب_الإعلامي_إدارة_أمن_عدن
الثلاثاء – 9 يوليو 2019م

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص