اليمن تشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

تشارك اليمن ممثلة السفارة اليمنية والمركز الثقافي اليمني بالقاهرة في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورة ال 51 تحت شعار ( مصر افريقيا - ثقافة التنوع) الذي نظمته الهيئة العامة المصرية للكتاب ابتداء من اليوم 22 يناير حتى ال 4 من فبراير القادم 2020

وتاتي مشاركة تليمن في المعرض الي جانب 40 دولة، كما تحل دولة السنغال كضيف شرف. وتم اختيار الكاتب والمفكر الجعرافي المصري الراحل جمال حمدان ليكون شخصية العام.

ومن جانبه اوضح سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمدمارم، ان افتتاح فعالية الدورةال ٥١ لمعرض كتاب القاهرة الدولي الذي افتتحه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي برعاية الرئيس عبدالفتاح هو السيسي حظي بحضور عدد كبير من السفراء و نخبة من المثقفين والاكاديميبن المهتمين بالشأن الثقافي والعلمي

وقال السفير مارم إن إقامة معارض الكتاب يشكل خطوة في طريق التنوير المعرفي، لان القراءة اساس المعرفة،

وأضاف السفير انه رغم التطور التكنلوجيا وانتشار ظاهرة القراءة إلالكترونية يظل الكتاب مصدر المعلومة الصادقة وثقة الباحثين.

وأشاد الدكتور بماتشهده مصر من ازدهار تنموي في كافة المجالات الاقتصادية والمعرفية، فضلا عن الوئام المجتمعي في ظل سياسة حكيمة يقودها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتشارك السفارة اليمنية والمركز الثقافي في جناح بالمعرض تعرض التراث اليمني واخر الإصدارات في الساحة الثقافية والادبية في اليمن.

ويشارك مايقارب 900 عدد دور نشر من جمهورية مصر وعدد من دور النشر في الدول العربية،

ويقام معرض القاهرة الدولي سنويا في يناير من كل عامل.

كمآ حضر حفل الافتتاح الدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن و يحى الثلاياء رئيس الهيئة العامة للكتاب في اليمن ونائبه عبدالعزيز بن بريك وكذلك الملحق الاعلامي المساعد في سفارتنا حيدرة القاضي وقد اشرفت على تنظيم المعرض واعدادة المستسارة عائشه العولقي مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص