فتح يبحث مع منظمتي ادرأ والرؤية العالميتين خطط التدخل الإنساني خلال العام القادم

بحث وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم، مع منظمتي ادرا العالمية والرؤية المشاريع التي تم تنفيذها خلال العام 2019م وخطة مشاريعهم للعام القادم 2020م.

وناقش اللقاء تنفيذ مشاريع ترميم وتأهيل 26 بئراً في محافظات لحج وابين والضالع، وتأهيل كلية ناصر للبحوث الزراعية ومركز الكود بمحافظة أبين ومشاريع البحوث الزراعية في ذمار وعمران.

وأكد فتح خلال اللقاء بالاهتمام بالمشاريع كثيفة العمالة ومشاريع دعم سبل العيش والتي تعمل على تعزيز الاستقرار، مشيراً الى أن الحكومة تعمل وبتوجيهات مباشرة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء، على تقديم كل الدعم والمساندة للمانحين والمنظمات الدولية لتقديم مشاريعها في كافة المحافظات اليمنية، وتسهيل عمل المنظمات التي تعمل على تحسين الوضع الإنساني في بلادنا.

وشدد فتح على ضرورة على ضرورة دعم مشاريع الاصحاح البيئي، ودعم صناديق النظافة في محافظة تعز والساحل الغربي، والتنسيق مع السلطات المحلية في هذه المناطق لتنفيذ هذه المشاريع لما لها من أهمية من هذه المرحلة للقضاء على الأوبئة المنتشرة في هذه المناطق.

من جانبه أكد ممثلي المنظمتين على استمرار تقديم الدعم الاغاثي والإنساني وتنفيذ المشاريع في عدد من المحافظات في مختلف الجوانب والتنسيق مع اللجنة العليا للاغاثه في هذا المجال، مثمنيين الدعم والمساندة المقدم من للجنة لهم في تنفيذ مشاريعهم في اليمن.

وأوضح ممثلي المنظمتين حرصهم على دعم مشاريع الإصحاح البيئي وتنفيذ مشاريع متعلقة بالتنمية المستدامة، مقدمين عرضا عن ما تم تنفيذه من مشاريع خلال العام الماضي وخطتهم لما سيتم تنفيذه من مشاريع خلال الفترة الماضية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص